%D8%AD%D8%A7%D8%AF%D8%AB%20%D8%B7%D8%B1%D9%82%20%D9%81%D9%8A%20%D9%85%D8%B3%D8%B9%D8%AF%D8%A9%20%D9%8A%D8%AB%D9%8A%D8%B1%20%D9%85%D9%88%D8%AC%D8%A9%20%D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%AC%D8%A7%D8%AC - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


حادث طرق في مسعدة يثير موجة احتجاج
مسعدة\الجولان – جولاني – 14\06\2009
أثار حادث طرق وقع في قرية مسعدة عصر اليوم موجة من الاحتجاج لدى المواطنين، اتهموا خلالها المجلس المحلي بالتقصير وبتجاهل مطالبهم.
وكانت شاحنة قد صدمت طفلاً في السادسة من العمر، عندما كان يحاول قطع الطريق عند مدخل مسعدة الشمالي (باتجاه مجدل شمس). الطفل نقل إلى المستشفى، وأفاد شهود عيان أن إصابته ليست خطيرة.
وقد تجمع العديد من المواطنين بعد الحادث وقاموا بالاتصال ببعض وجهاء القرية الذين حضروا إلى المكان.
المواطنون قالوا لموقع جولاني أنه بالرغم من أن الحادث ليس خطيراً جداً، إلا أنه بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير. فالطريق المذكورة خطيرة جداً، وتمر عليها مئات السيارات يومياً، وبسرعات عالية تهدد سلامة المواطنين وخاصة الأطفال منهم (الطريق الرئيسية في مسعدة عند المدخل الشمالي باتجاه مجدل شمس).
وأضاف المواطنون بأنهم توجهوا للمجلس المحلي منذ سنوات لإيجاد حل للمشكلة، لكن الأخير لم يحرك ساكنا. وقد تقدموا باقتراح لإزالة غرفة خارجية من بيت السيد سليمان الصفدي، التي تشكل زاوية حادة عند التقاء الشارع الفرعي مع الشارع الرئيسي، وتمثل خطرا كبيرا على حركة السير والمواطنين. وقد وافق أصجاب البيت على ذلك الاقتراح شرط أن يقوم المجلس، على نفقته، بهدم الغرفة وتسوية الأرض كما يجب، إلا أن المجلس لم يتجاوب مع هذا الاقتراح بحجة عدم وجود ميزانية لذلك.

الغرفة التي يقترح المواطنون إزالتها
وقد قام المواطنون المحتجون باستدعاء سكرتير المجلس المحلي، السيد مرسل حمد، الذي وعد بمباشرة العمل لحل المشكلة خلال ثلاثة أيام. وصرح السيد حمد بأن مناقصة فتحت لهذه الغاية وقد فاز بها أحد المقاولين المحليين، وهو على وشك بدء العمل.

المواطنون الغاضبون هددوا بأنه إذا انقضت مدة الثلاثة أيام دون أن يبدأ العمل، فإنهم سيقومون بخطوات مهمة لإجباره على ذلك.